المغرب يُخصص 1.5 مليار دولار لتعزيز قواته الجوية بـ 24 مروحية أباتشي

 المغرب يُخصص 1.5 مليار دولار لتعزيز قواته الجوية بـ 24 مروحية أباتشي
الصحيفة
الجمعة 2 غشت 2019 - 9:00

يعتزم المغرب تعزيز سلاحه الجوي باقتناء 24 مروحية عسكرية من نوع أباتشي من الولايات المتحدة الأمريكية، وفق ما أورده موقع Export.gov التابعة لوزارة التجارة الأمريكية قسم التصدير.

ووفق ذات المصدر،  فإن المغرب خصص ميزانية تقدر مليار ونصف دولار، من أجل التوصل بـ 24 مروحية أباتشي أمريكية جديدة. وأشار البوابة الالكترونية الأمريكية، إن المغرب تمكن من تقوية ترسانته العسكرية خلال العقد الأخير، بمعدات حربية جد متطورة.

كما أشارت البوابة الأمريكية إلى أن المغرب وقع مجموعة من العقود مع الولايات المتحدة الأمريكية في سنة 2019 لتقوية سلاح الجيش المغربي، مثل اتفاقية تتعلق بترميم وصيانة سربه من طائرات F16، بالاضافة إلى اتفاقية الحصول على إثنين من طائرات "هيركوليس" المتخصصتين في نقل المعدات العسكرية والحربية.

هذا وتُعتبر الولايات المتحدة الأمريكية هي المزود الرئيسي للمغرب في مجال الترسانة العسكرية، كما أنه بموجب برنامج " Excess Defense Articles Program" فإن المغرب يتمكن من الحصول على معدات عسكرية بأثمان تفضيلية، باعتباره أحد حلفاء الولايات المتحدة الأمريكية.

كوكب الجزائر

كثيرة هي الأمور التي يمكن استنتاجها من "معركة القميص" بين المغرب والجزائر، والتي هي في الحقيقة صدام بين فريق لكرة القدم يمثل مدينة مغربية صغيرة غير بعيدة عن الحدود الجزائرية، ...